منتديات ترابك يا أردن غالي
سجل الان بمنتديات ترابك يا اردن غالي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدفاع المدني: لا اصابات بين المواطنين في حريق وسط البلد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
яαjί q
®مؤسس المنتدى~®
avatar

المشاركات : 1049
نقاط : 10421
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي للاعضاء:
رقم العضويه : 1

مُساهمةموضوع: الدفاع المدني: لا اصابات بين المواطنين في حريق وسط البلد   الخميس أغسطس 06, 2009 12:04 pm

عمان(بترا)- اكد مدير الإعلام والناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع عدم وقوع إصابات بين المواطنين في الحريق الذي شب فجر اليوم الخميس في مجمع تجاري بمنطقة وسط البلد.

وبين الشرع ان عمليات الاطفاء التي اشرف عليها وزير الداخلية نايف القاضي ومدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله الحمادنة ومدير الأمن العام اللواء مازن القاضي تسببت باصابة 5 اشخاص من مرتبات الدفاع المدني كانوا تعرضوا لإضرار بسيطة كالجروح نتيجة الزجاج المتساقط وضيق التنفس جراء الدخان المتصاعد وحالتهم العامة جيدة.

واوضح ان الخسائر اقتصرت على النواحي المادية للمحال التجارية، وان الدفاع المدني تمكن ظهر اليوم من السيطرة الكاملة على الحريق ومنع انتشاره إلى المحال والمجمعات المجاورة للموقع، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على سبب هذا الحريق.

وبين العقيد الشرع ان مساحة الحريق في كل طابق من مجمع البخارية بلغت 350 مترا مربعا، ونحو 200 متر مربع بكل طابق من مجمع البلابسة، ونحو 200 متر مربع بالطابق الأول من مجمع فيلادلفيا.

وقال ان عملية مكافحة الحريق شارك فيها أكثر من 300 شخص من مرتبات الدفاع المدني وأكثر من 60 آلية عمليات مختلفة من مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديريات دفاع مدني الزرقاء والبلقاء ومادبا ومديرية دفاع مدني المطارات والقصور.

وكان الحريق الضخم اندلع في الساعة الرابعة من فجر اليوم الخميس في ثلاث اسواق بوسط البلد "البخارية والبلاسمة وفيلادلفيا"، حيث اخذ الحريق ينتقل من محل الى آخر في وقت قصير جراء اندلاعه في محال تعرض موادا بترولية سريعة الاشتعال.

وبدأ الحريق في سوق البخارية مقابل المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد والذي يتكون من اربعة طوابق حيث يحتوي السوق على مستودعات ومحال تجارية مختلفة، وحاولت كوادر الدفاع المدني السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المحال والمجمعات المجاورة ولكن للاسف ولظروف متعلقة بقرب المجمعات من بعضها البعض وصعوبة الانتقال والحركة بين هذه المجمعات وصلت ألسنة اللهب الى اسواق البلابسة وفيلادلفيا حيث استمرت عملية الاطفاء زهاء خمس ساعات.

التاريخ : 06-08-2009

_________________
جيتني تشكي الزمن

وجيتك اريد ادفآآ

لقيت في قلبــي وطـــ,ن ولقيت فيكـ منفى...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدفاع المدني: لا اصابات بين المواطنين في حريق وسط البلد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ترابك يا أردن غالي  :: »»»»»»-(¯`يا أردن ياغالي¯)-««««« :: اردن النشــــــــامى :: اخبار الاردن-
انتقل الى: