منتديات ترابك يا أردن غالي
سجل الان بمنتديات ترابك يا اردن غالي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله العدوان
[عضو متقدم]


المشاركات : 54
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   الثلاثاء يناير 13, 2009 7:13 am

يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم في معسكر مغلق حتى مساء الأربعاء بهدف تصعيد تحضيراته الفنية والبدنية والنفسية استعدادا لمواجهة تايلند في افتتاح تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها قطر في العام (2001).

منتخبنا الوطني الذي عاد من تركيا مساء أمس الاول بعد أن أقام فيها معسكرا مكثفا امتد تسعة ايام ، صعد فيه من تدريباته واختتمه بلقاء بطل أذربيجان ، أجرى حصة تدريبية خفيفة مساء أمس على ملعب البتراء بهدف التخفيف من حالة الارهاق التي اصابت الفريق عقب الرحلة التي استمرت قرابة (12) ساعة بدءا من الساعة السادسة صباحا من مدينة أنطاليا مرورا بالعاصمة التركية اسطنبول وانتهاء بمطار الملكة علياء التي وصلها المنتخب بعد الساعة الخامسة مساء.

تدريب امس اقتصر على عمليات الاحماء واطالة العضلات وبعض التدريبات الخفيفة بالكرات هدفت الحفاظ على انسجام اللاعبين ، فيما قاد الكابتن أنيس شفيق تدريبات حراس المرمى عامر شفيع ومحمد ابوخوصة ، فيما غاب عن التدريب لؤي العمايرة لآلام في الاسنان ومحمد الدميري لشعوره بالمرض.

ويضاعف المنتخب الوطني اعتبارا من اليوم تدريباته حيث يجري تدريبا صباحيا عند العاشرة والنصف على ملعب السلط قبل الدخول في المعسكر على أن يجري حصة مسائية عند الخامسة على ستاد عمان ، ثم يجدد التدريب على فترتين يوم الاثنين ، فيما يجري حصة وحيدة يوم غد الاحد ، على أن يختتم تدريباته مساء الثلاثاء باجراء المران الرئيسي على ستاد عمان الدولي.

فينجادا: اللاعبون عملوا بجهد كبير

المدير الفني البرتغالي نيللو فينجادا الذي كان يتحدث (للدستور) قال "استفدنا من المعسكر الذي اقمناه في تركيا ، حيث عملنا بجهد فقد أبدى اللاعبون تجاوبا كبيرا مع التدريبات المكثفة التي كانت مبرمجة بشكل منتظم بين تدريبين وتدريب في كل الايام ، وعملنا على تقوية الجوانب البدنية واللياقة وتحمل السرعة بدرجات محسوبة بعيدا عن الارهاق ، وكانت الاجواء مناسبة تماما حيث توفرت ثلاثة ملاعب قريبة جدا من الفندق ، وهناك كانت عدة فرق من اوروبا اذ يعتبر المكان جيدا للتحضير بعيدا عن أجواء الضغط باسثناء يوم وحيد هطلت فيه الايام بغزارة".

مضيفا "وجدنا تفاعلا طيبا من جميع اللاعبين حيث كان هدفهم الاستفادة من كل دقيقة من التدريبات ، كان الالتزام سمة مميزة لهم كالعادة ، وبعد فترة التدريبات المكثفة ، اختتمناه باقامة مباراة تدريبية أمام انتر باكو الأذبيجاني ، وكان هدفنا الاطمئنان على الحالة الفنية التي وصل اليها اللاعبون ومدى تطبيقهم للتعليمات المطلوبة منهم ، اعتمدنا على اغلب العناصر التي ستلعب في التشكيلة الاساسية أمام تايلند ، وسيطرنا على فترات طويلة من الشوط وصنعنا عدة فرص كانت بحاجة لتجرمتها الى أهداف".

أما في الشوط الثاني فقد بادرنا لتغيير كل العناصر ودفعنا بالوجوه الشابة التي ارادت اثبات حضورها وقدمت عرضا طيبا للغاية ورغم أن الفريق المنافس حافظ على قوامه الرئيسي الا أنه بادر لفتح اللعب لتهديد مرمانا ولذلك فقد سنحت لشبابنا عدة فرص نجح عبدالله ذيب في ترجمة اثنتين منها".

وحول تثبيت القائمة النهائية "لدينا تصورات كبيرة حول القائمة التي ستدخل مباراة تايلند ، لكن لدينا بعض الوقت "خمسة ايام" حتى موعد اللقاء وخلالها سنحدد التشكيل وبقية الاحتياطيين ، ونأمل أن لا تحدث مفاجآت تجبرنا على اجراء تعديلات غير محسوبة".

وحول المعسكر الحالي "سنستغله لتكثيف التدريبات يومي السبت والاثنين حيث سنتدرب مرتين فيما نتدرب مرة وحيدة الاحد والثلاثاء ، وسنعمل خلاله على تكرار التدريب على كيفية التحركات داخل الملعب في الحالتين الهجومية والدفاعية ، كما سنركز على تنفيذ الكرات المباشرة من طرفي المنطقة أو من البوابة الامامية المواجهة للمرمى ، كما سنعمل على التحدث مع اللاعبين خلال المحاضرات التي نجريها عقب فترة الغداء لاستعراض مباريات المنتخب التايلندي الاخيرة وعن ابرز نقاط قوته وضعفه وتحركات لاعبيه في مختلف المواقف".

الحديد يلتقي اللاعبين

نقل المهندس نضال الحديد تحيات سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الى أعضاء منتخبنا الوطني خلال لقائه بهم مساء أمس ، وقال الحديد "كلفني سموه بنقل مباركته لكل الجهود التي تبذلونها ويأمل منكم أن تحققوا النتائج التي تلبي الطموحات التي ينتظرها كل الجمهور الاردني ، وهو يتابع أخباركم عن كثب".

وخاطب الحديد اللاعبين "يحرص سموه على تلبية كل متطلبات النجاح للمنتخب الوطني من خلال توجيهاته لمجلس ادارة الاتحاد ، ما يعني أنه يتوسم خيرا في مسيرتكم في التصفيات الآسيوية ، وهو مدرك تماما أن الفترة الحالية هي التي تحدد وجهة الكرة الاردنية خلال السنوات المقبلة ، ولكي نترجم آمال سموه نأمل من اللاعبين الذين سيخوضون مباريات التصفيات بدءا من يوم الاربعاء أمام تايلند ، أن يقدموا روحا قتالية تعبر عن الرغبة الجامحة في ارادة الفوز مهما كان الطرف المنافس ، ولكن يجب عدم الاستهانة بأي منافس لنا في المجموعة ، واحترام الخصوم صفة للفريق القوي المنضبط".

بدوره عبر قائد المنتخب حاتم عقل نيابة عن زملائه عن ادراك اللاعبين لأهمية التصفيات المقبلة واعدا أن يقدموا كل ما في جعبتهم من امكانيات وروح قتالية في سبيل تحقيق الفوز ، مؤكدا أن الالتزام بذات الشخصية التي ظهروا عليها خلال التدريبات الاخيرة السبيل للوصول الى الفوز المنشود أمام تايلند ثم سنغافورة. مضيفا أن اللاعبين قرروا التبرع بمبلغ (100) دينار من راتبهم المقبل دعما لأهل فلسطين في غزة. وثمن المدير الفني نيللو فينجادا باسم الجهاز التدريبي الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الامير علي ومجلس الاتحاد واعدا أن المباريات المقبلة هي مرحلة الانجاز لارضاء الجميع بعد فترة النتائج السلبية ، كما أعلن عن تقديم الجهاز التدريبي لذات التبرع لأهل غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bashar qasaimeh
المدير العام
المدير العام


المشاركات : 941
نقاط : 10341
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي للاعضاء:
رقم العضويه : 2

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   الثلاثاء يناير 13, 2009 9:47 am

مشكوووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.irbd.yoo7.com
яαjί q
®مؤسس المنتدى~®
avatar

المشاركات : 1049
نقاط : 10421
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي للاعضاء:
رقم العضويه : 1

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   الأربعاء يناير 14, 2009 12:08 pm

مشكور يا عبدالله

وان شاء الله المنتخب يبيض وجوهنا

_________________
جيتني تشكي الزمن

وجيتك اريد ادفآآ

لقيت في قلبــي وطـــ,ن ولقيت فيكـ منفى...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
raga al omari
[عضو مميز]
avatar

المشاركات : 232
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

بطاقة الشخصية
رسالتي للاعضاء:
رقم العضويه : 37

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   السبت يناير 17, 2009 2:02 pm

مشكورررررررررررررررررريا عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
motasm alomari
عضوه مميزه
عضوه مميزه
avatar

المشاركات : 137
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

بطاقة الشخصية
رسالتي للاعضاء:
رقم العضويه : 1

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   الأحد يناير 18, 2009 8:47 am

مشكورررررررررررررررررريا عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rasheed omari
:::: مــــ اربد ــــلاك :::
avatar

المشاركات : 301
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل   الإثنين يناير 19, 2009 8:49 am

مشكور يا عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع: الأمير علي يبارك جهود المنتخب الوطني ويأمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ترابك يا أردن غالي  :: »»»»»»-(¯`الأقسام الرياضيه¯)-««««« :: الرياضه المحليه والعربيه-
انتقل الى: